• لورنس هوبا وEnraPower هما الحل لمشاكل الطاقة في زيمبابوي.

    تحتاج زيمبابوي إلى حوالي 1600 ميجاوات من الكهرباء يوميًا، لكن هيئة الكهرباء في البلاد، ومحطات الطاقة الخمس التابعة لشركة ZESA في هوانج، وكاريبا، وهراري، ومونياتي، وبولاوايو، تولد أقل من 1000 ميجاوات. ونتيجة لذلك، أصبحت القيود التشغيلية الخطيرة واضحة. تنتج محطة كهرباء هراري 25 ميجاوات من الكهرباء يوميًا في المتوسط، بينما ...

    المزيد →
  • شارون ماكفرسون يروي قصص الأفكار الكبيرة في أفريقيا

    مع حصوله على درجة الدكتوراه في الفقه القانوني من كلية الحقوق بجامعة كولومبيا وخبرته في الشركات العالمية، يعرف شارون العمل الجاد واللعب الجاد. عندما لا تخطط لكيفية إنقاذ العالم، فإنها تستمتع بالقراءة عن الوضع العالمي للأشياء. تحول هذا المصرفي الاستثماري السابق ومحامي وول ستريت إلى ...

    المزيد →
  • ما مدى ربحية الزراعة؟ تعرف على مافيس ندوشوا

    من دراستها الجامعية في مجال العقارات والضيافة إلى العمل كمقدمة برامج تلفزيونية والآن مزارعة، ارتقت مافيس ندوتشوا، 34 عامًا، من بوتسوانا إلى عدة مناصب. بدأت رحلتها إلى ريادة الأعمال مبكرًا منذ المدرسة الثانوية، حيث باعت الحلويات لزملائها الطلاب، وساعدت الطلاب في كتابة مقالاتهم ورسائلهم...

    المزيد →
  • فيتومبيكو زغامبو: مزارع الخضار الذي يقود القدوة

    تتمتع الزراعة بصورة غير جذابة في جميع أنحاء أفريقيا على الرغم من أن الزراعة تمثل أكثر من 30% من الناتج المحلي الإجمالي للقارة وتوظف أكثر من 60% من السكان العاملين. لكن هذه النظرة المستقبلية للزراعة قد تتغير قريبًا مع وجود لاعبين جدد، وإدخال التكنولوجيا واحتضان واسع النطاق من قبل اللاعبين الأصغر سنًا في هذا القطاع. واحد …

    المزيد →
  • تعمل نجافوا موتامبو على تعزيز مستقبل الخدمات اللوجستية الأفريقية من خلال موسانغا

    إن إنشاء مشروع تجاري في أفريقيا أمر صعب. يواجه رواد الأعمال مشاكل رأس المال ومن الصعب الوصول إلى الموجهين. من خلال برنامج TEF لريادة الأعمال، تمكن 3000 من رواد الأعمال من الحصول على شريان الحياة، حيث استفادوا من التدريب والتواصل والإرشاد والدعم التمويلي من خلال رأس المال الأولي، وكلها أمور مطلوبة لنجاح الأعمال. واحد من …

    المزيد →
  • My9Lives يغير فن التوظيف في أفريقيا

    بالنسبة لأي شركة، سواء كانت كبيرة أو صغيرة، فإن أحد أصعب جوانب العمليات هو تعيين الموظفين المناسبين. إن تحديد الصفات التي تتناسب مع ثقافة شركتك سيساعدك في نهاية المطاف على اتخاذ أفضل قرارات التوظيف لدفع شركتك إلى الأمام، وإدراكًا لهذا التحدي، أنشأت إشارة My9Lives لسد الفجوة بين ...

    المزيد →
  • المظهر الجيد لم يصبح بهذه السهولة من قبل

    يقول المثل أن الجمال في عين الناظر، ولكن في ذهن رجل الأعمال TEF لعام 2015، يعتبر الجمال تشيبو نغاليكا أيضًا عملاً جيدًا للغاية. يعد نشاطها التجاري Picadoo بمثابة متجر شامل عبر الإنترنت يعد العملاء بأنهم لن يشعروا بيوم شعر سيء مرة أخرى. ما عليك سوى تسجيل الدخول إلى picadoo.co.za وإعطاء تفاصيل ...

    المزيد →
  • نجاوا موتامبو، توني إلوميلو رجل أعمال

    قصص النجاح مع نجافوا موتامبو

    في زامبيا، شارك رجل الأعمال نجافوا موتامبو البالغ من العمر 21 عامًا في تأسيس شركة لوجستية ناشئة بمساعدة مؤسسة توني إلوميلو وحاضنة BongoHive. لدي تاريخ فريد نوعًا ما، كما أحب أن أصدق ذلك. لقد ولدت يوم الجمعة 13. توفي والدي عندما كنت في الثالثة من عمري وأمي عندما كنت في السابعة من عمري، لذلك عشت حياتي كلها …

    المزيد →
  • قصة نجاح مع رودريج توس

    في حلقة هذا الأسبوع من برنامج Winning Wednesday، التقينا بأحد رواد الأعمال لدينا، وهو Rodrigue Tusse من جنوب أفريقيا. رودريج هو الرئيس التنفيذي لشركة inGLOB، وهي منصة إعلامية فريدة من نوعها يديرها الأشخاص في أفريقيا وتقوم بتوفير محتوى موضوعي وعالي الجودة مباشرة من المبدعين، وتوزعه على القراء عبر الويب عبر قنوات متعددة. يمنح inGLOB منشئي المحتوى وصولاً غير مسبوق...

    المزيد →
  • الفوز الأربعاء مع ليراتو

    تركز نسخة اليوم من Winning Wednesday على رائدة الأعمال لدينا، Lerato Motshwarakgole، التي تم قبولها للتو في كلية الدراسات العليا في التعليم بجامعة هارفارد للحصول على درجة الماجستير في التعليم (M.Ed). تحدثنا معها عن سبب قرارها بالعودة إلى المدرسة. لقد تركتنا ملهمة TEF: لماذا قررت تعزيز …

    المزيد →

GIVE US FEEDBACK
رابط وثيق

GIVE US FEEDBACK
رابط وثيق

LEARN ABOUT THE TEF IMPACT
رابط وثيق

تحديث سياسة الخصوصية

لقد أجرينا تغييرات على سياسة الخصوصية الخاصة بنا لحماية بياناتك الشخصية بشكل أفضل! يرجى مراجعة وفهم تحديثنا سياسة الخصوصية

أوافق على سياسة الخصوصية المحدثة. أدرك أن استخدام مؤسسة Tony Elumelu لبياناتي الشخصية سيكون وفقًا لسياسة الخصوصية المحدثة.